............
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

............

حبابك عشره يا زائر
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التصوف فى الجريف شرق بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نادر كباشي السيد احمد
عضو جديد
عضو جديد
avatar


عدد الرسائل : 27
العمر : 37
الاقامة : لا
المهنة : لا
مزاجك اليوم : التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Pi-ca-50
تاريخ التسجيل : 06/05/2008

التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Empty
مُساهمةموضوع: التصوف فى الجريف شرق بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم   التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Emptyالثلاثاء 08 يوليو 2008, 6:23 am

صوفيات
طرق صوفية :: الأوراد :: الحضرة :: الذكر :: السبحة :: أولياء الله
التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Sofism-6

التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Prev
تعريفالتصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Next

الطرق الصوفية

التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم 22 كادت السبل والوسائل إلى الله تعالى أن تندثر وتُنسى لولا أن الله عز وجل قيض للأمة الإسلامية أقطاب التصوف الذين أتوا لإحياء سنة وتعاليم رسول الله التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Salla20 وصحابته الأجلاء رضوان الله تعالى عليهم، لقد كانوا على مدى الزمان حملة شعلة الهداية لأمة الحبيب صلوات ربى وسلامه عليه فخدموا دينه .. وضحوا فى سبيل ذلك بكل غال ونفيس وتحملوا الصعاب والشدائد فكانوا محل أسراره بالعلوم اللدنية المكنونة وسبب فيض هباته العلية.
ويرجع أصل الطرق الصوفية إلى عهد النبى التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Salla20 عندما كان يخص كل من الصحابة بورد يتفق مع درجته وأحواله ... أما سيدنا على كرم الله وجهه فقد أخذ من النبى التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Salla20 الذكر بالنفى والاثبات وهو (لا إله إلا الله) وأخذ سيدنا أبوبكر عنه الذكر بالإسم المفرد (الله) ثم أخذ عنهما من التابعين هذه الأذكار وسميت الطريقتين (بالبكرية والعلوية) ثم نقلت الطريقتين حتى إلتقتا عند الإمام أبوالقاسم الجنيد ثم تفرعتا إلى الخلوتية نسبة إلى السيد (محمد الخلوتى) والنقشبندية نسبة إلى السيد (بهاء الدين النقشبندى) رضى الله عنهما.


واستمر الحال كذلك حتى جاء الأقطاب الأربعة السيد أحمد الرفاعى والسيد عبد القادر الجيلانى والسيد أحمد البدوى والسيد إبراهيم القرشى الدسوقى وشيدوا طرقهم الرئيسية الأربعة وأضافوا إليها أورادهم وأدعيتهم.


وتوجد اليوم طرق عديدة جدًا فى أنحاء العالم ولكنها كلها مستمدة من هذه الطرق الأربعة ... إضافة إلى أوراد السيد أبو الحسن الشاذلى صاحب الطريقة الشاذلية والتى تعتبر أوراده جزءًا من أوراد أى طريقة موجودة اليوم وفى هذا يقول الإمام فخر الدين التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم R_ho20:





ومنها ما أُضيف لأهـل فضـلى



بنـور عـم عنـد الشــاذلى



وللسادة الصوفية شارات وبيارق وألوان يتميزون بها فيتميز السادة الرفاعية باللون الأسود .. ويتميز السادة القادرية باللون الأخضر .. ويتميز السادة الأحمدية باللون الأحمر .. أما السادة البرهانية فإنها لا تتميز بلون واحد كسائر الطرق بل تتميز بثلاث ألوان .. الأبيض الذى تميز به السيد إبراهيم الدسوقى والأصفر الذى تميز به الإمام الشاذلى ومنحه لابن أخته السيد إبراهيم الدسوقى والأخضر وهو كناية عن شرف الانتساب لأهل بيت النبى صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

الطريقة البرهانية الدسوقية الشاذليةالتصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم 06
تنسب هذه الطريقة إلى السيد إبراهيم القرشى الدسوقى التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم R_ho20 الملقب بأبى العينين والمكنى ببرهان الملة والدين، وهو ابن السيد عبد العزيز المكنى بأبى المجد وينتهى نسب السيد إبراهيم الدسوقى إلى مولانا الإمام الحسين من جهة الأب وإلى مولانا الإمام الحسن من جهة الأم، ولذا كنى (بأبى الشرفين) وتعتبر طريقته هى آخر وخاتمة الطرق الصوفية وهى الآن أكثرها انتشاراً فى جميع أرجاء العالم وقد استطاع شيخ الطريقة الشيخ محمد عثمان عبده البرهانى التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم R_ho20 أن ينشر الطريقة فى جميع أرجاء السودان ومصر بالإضافة الى افتتاح مراكز الطريقة فى بعض الدول الأوربية .. والشيخ محمد عثمان عبده البرهانى هو من مواليد السودان عام 1902 ويرجع نسبه الشريف إلى سيدنا ومولانا رسول الله التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Salla20 عن طريق سبطه سيدنا ومولانا الإمام الحسين التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم R_ho20.


وتحت رعاية مولانا الشيخ إبراهيم محمد عثمان عبده البرهانى عمت الطريقة المشرقين والمغربين وانتشرت فى أكثر من سبعا وثلاثين دولة فى قارات آسيا وإفريقيا وأمريكا وأوروبا، واليوم وفى كنف مولانا الشيخ محمد إبراهيم محمد عثمان مازالت الطريقة تنتشر فى أنحاء العالم تروى عطش السالكين إلى الله وللآخرة والباغين باب الوصول إلى حمى الدين والسلامة فى الدنيا والآخرة وذلك تحقيقا لنبوءة سيدى إبراهيم القرشى الدسوقى حيث قال:





ولا تنتهى الدنيا ولا أيـامها



حتى تعم المشـرقين طـريقتى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهندي بشير نابري
قلم ذهبي
قلم ذهبي
الهندي بشير نابري


عدد الرسائل : 2809
الاقامة : المملكة العربية السعودية - الريــاض
المهنة : Computer programmer
مزاجك اليوم : التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Pi-ca-22
تاريخ التسجيل : 08/09/2007

التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التصوف فى الجريف شرق بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم   التصوف فى الجريف شرق  بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم Emptyالثلاثاء 08 يوليو 2008, 2:18 pm


شكرا يانادر على هذا الحضور الحميل والمهيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aljraif.yoo7.com
 
التصوف فى الجريف شرق بلد الدين فى السودان وخاص الخرطوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التصوف
» السودان ياهو دا السودان
» مايكتب عن الجريف خارج موقع الجريف شرق
» التصوف
» التصوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
............ :: المنتديات الرئيسية :: الجريف الإسلامي-
انتقل الى: